ضعف الانتصاب : اسبابه وعلاجه


ضعف الانتصاب الاسباب والعلاج


ضعف الانتصاب من المشاكل الصحية التي تزايدت بشكل كبير في عصرنا الحالي وهي منتشرة اكثر مما كنا نعتقد سابقا  حيث تؤكد الدراسات أن ضعف الانتصاب يصيب 40 بالمئة من الرجال وترتفع هذه النسبة في الاعمار المتقدمة وذلك لأسباب عديدة و فاذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب فلا داعي للشعور بالحرج والخجل فهي حالة صحية شائعة و هناك اطباء متخصصين لديهم الوسائل العلمية القادرة على تحديد اسباب المشكلة وعلاجاتها الممكنة .


كيف يحدث الانتصاب ؟ 


يرتبط الانتصاب لدى الرجل بالإثارة الجنسية حيث يرسل الدماغ اشارات معينة فيبدأ تمدد القضيب وتحدث عملية الانتصاب ، وهو يعتمد على عدة تغيرات تحدث في الاوعية الدموية والعضلات والاعصاب ، تؤدي هذه التغيرات بمجملها الي الوصول الى حالة الانتصاب ، حيث تعتبر زيادة كمية الدماء داخل القضيب هي السبب الرئيسي لحصول التمدد في القضيب والانتصاب.

ماهو ضعف لانتصاب؟


ضعف الانتصاب كما يتم تعريفه علمياً هو عدم القدرة على الوصول الى درجة من الصلابة كافية لإقامة علاقة جنسية ، او قد يحدث الانتصاب ولكنه لا يستمر لمدة من الزمن تكفي لإكمال العلاقة ، قد يحدث ضعف الانتصاب لفترة محدودة لا تتجاوز ايام وقد يستمر لسنوات وذلك حسب المسبب الذي أدى الى ضعف الانتصاب .

ماهي اسباب ضعف الانتصاب؟

اسباب ضعف الانتصاب


لا يوجد سبب محدد لضعف الانتصاب ولكن تشير الدراسات الى ان الاسباب التالية تزيد من احتمال حدوث ضعف الانتصاب


علاج ضعف الانتصاب :


  1. علاج ضعف الانتصاب بالأدوية :


تتوفر عدة علاجات لضعف الانتصاب ، الا ان العلاج الاكثر فاعلية والذي اثبت قدرته على علاج ضعف الانتصاب هو اقراص الفياجرا ، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات ويقوم الطبيب بوصفها في الحالات التي تقتضي ذلك ، ولا تسبب اقراص الفياغرا أي اعراض جانبية خطيرة سوى بعض الاعراض الجانبية المؤقتة والتي لا تشكل خطورة كبيرة عند الالتزام بالجرعة المحددة ، ومن هذه الاعراض الجانبية  احمرار خفيف يحدث مؤقتاً في الوجه ، وكذلك انخفاض بسيط في ضغط الدم ، ومن الممكن أن  يرافق ذلك شعور بالدوار والغثيان . تزول هذه الاعراض عادةً خلال اقل من ساعة  واحدة ، ويجب التنويه هنا الى ضرورة عدم تناول اقراص الفياجرا بالنسبة للأشخاص المصابين بأي من أمراض القلب و ذلك لأنها تتعارض مع بعض الادوية والعلاجات الخاصة بمرضى القلب ومن الافضل استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدام أي علاج او عقاقير .




  1. علاج ضعف الانتصاب  بأجهزة خاصة :


من العلاجات الممكنة ايضا استخدام مضخة خاصة تقوم بشد القضيب للوصول الى الانتصاب .


  1. علاج ضعف الانتصاب الجراحي :


في حال فشل جميع العلاجات السابقة من الممكن اللجوء الى عملية زرع قضيب اصطناعي ، وهي عملية سهلة ونسبة نجاحها عالية . بالطبع فان الطبيب المتخصص هو من سيختار العلاج الانسب للحالة لذلك ننصحك بمراجعة الطبيب وتوضيح تفاصيل الحالة ليساعدك على اختيار العلاج الانسب . وهناك مراكز طبية متخصصة لعلاج ومتابعة حالات ضعف الانتصاب.


  1. علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب :


هناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب بواسطة الاعشاب التي اثبتت فاعليتها في علاج بعض حالات ضعف الانتصاب من خلال تنشيط الجهاز العصبي  وزيادة تدفق الدم في الاوعية الدموية المسؤولة عن تغذية القضيب الذكري وعلى الرغم من ان اغلب العلاجات الطبيعية تكون بلا اضرار جانبية الا انه ينصح بمراجعة الطبيب المتخصص قبل اللجوء الى أي من الوصفات العلاجية .


وصفات لعلاج ضعف الانتصاب



كيف تتخلص من ضعف الانتصاب بشكل نهائي ؟ 


للتخلص من ضعف الانتصاب ينصح بتغيير نمط الحياة والاهتمام بنظام غذائي صحي والابتعاد عن مسببات القلق النفسي ، ومن الممكن اخذ اجازة للراحة وتجديد النشاط والاسترخاء وتعديل المزاج ، جرب رياضة المشي او الجري في الحدائق صباحاً او الجلوس على شاطئ البحر  ومن المفيد أيضا ممارسة اليوجا والتأمل التي تبعث السكينة في النفس فكما يقال فإن الصحة الجنسية هي انعكاس للصحة الجسدية والنفسية فبالتالي اتباع نظام صحي لحياتك لا بد ان يكون له انعكاس ايجابي على صحتك الجنسية .

الموضوع هو بهدف الثقافة العامة ويجب استشارة  طبيب متخصص قبل الاقدام على استخدام أي من العلاجات والوصفات المذكورة سابقا.


التسميات: