متوسط حجم القضيب : الاجابة الشافية والكافية ؟

متوسط حجم القضيب : اجابة ؟

متوسط حجم القضيب


ينتابني شعور بالقلق عندما أرى عدد كتاباتي عن موضوع " متوسط حجم القضيب " في هذا الموقع والذي يعتبر -قضية مركزية- , في الحقيقة اعتقد أني كتبت عنه أكثر مما يمكنني تذكره حتى.

هذه المشكلة تتكون من اربع جوانب :


  • لا يوجد اجابة قاطعة عن " الحجم العادي ".
  • كل دراسة جديدة تأتي بمعلومة مختلفة فمثلا في هذا  الأسبوع "تظهر دراسة أن متوسط حجم القضيب يتراوح ما بين 13 إلى 16 سنتيمتر لتأتي في الأسبوع الموالي دراسة تبين أن الحجم المتوسط ما بين  (14-17 سنتيمتر) .
  • عدم اتفاق البحوث والدراسات على معدل حجم القضيب المتوسط فهنالك من يذهب الى انه قد يبلغ 18 سنتيمتر . يعني ومن خلال البحث الدؤوب تبين أن متوسط حجم القضيب قد أسيء فهمه على مر العقود فهو يختلف من منطقة لمنطقة من 1 سنتيمتر  فما فوق . ولكن أحدث البحوث في بعض دول أوروبا الشرقية تحاول ايجاد نقطة ينطلق منها هذا البحث بالاعتماد على الحقائق الملموسة .
  • أيا كانت الإجابة ، لا يزال الجدل محتدما. فبعض الرجال لا يصدق كل ما كتب,  إخصّائيو الأمراض البولية يعطون نتائج غيرقطعية  "قابلة للنقاش " .

أيضا، من وجهة نظري، هذه المناقشة تعود إلى عصور قديمة , ففي سنة 1870  أعلن الدكتور جورج كراوس أن متوسط الحجم  بلغ 18 سنتيمتر .

ولكن يجب أن نعترف أن أحدث دراسة صدرت في مارس  2015  تحت عنوان - British Journal of  Urology International نتيجة جهد تعاوني من الباحثين في عدد من المؤسسات بما فيها كلية الملك لندن كلية الطب ومعهد الطب النفسي وعلم النفس و العلوم العصبية بالمستشفى، لندن، وبالبحث في الواقع, قم بزيارة ( تحليل ميتا : نظرة عامة على دراسة  حول حجم القضيب بين 1985 و 2013.)

ما يجعل هذا البحث قريبا من الواقع هو أنه على الأقل (يشمل بعض الأبحاث السابقة والتي تجمع البيانات باستخدام قياسات التحقق علمياً ) بدلا من الاعتماد على الاستفتاءات  حيث أن الباحثين يعتقدون أنه  لا يمكن الوثوق برأي الرجل عن نفسه , الا أن هذا البحث اعتمد على  قياسات الأطباء والممرضات وغيرها والتي تتميز بثق عالية طبيا .

وبعبارة أخرى، يقوم هذا البحث على رأي  طرف ثالث موضوعي وحيادي ويعتمد القياس الدقيق . وله تجربة طويلة في هذا المجال ,على سبيل المثال يذكر أن أحد أطباء المسالك البوليّة عبر عن  أنه عمل على   قياس حجم قضيب مرضاه لمدة 52 عاما حتى أنه بدأ يشعر بالملل من هذا العمل .

غير أن هناك دراسات كبيرة  أخرى كالدراسة التركية التي شملت أكثر من 1132 متطوعا عسكريا سنة 2011 ، في حين بعض الرّجال الآخرين رفضوا أن يتم قياس حجم قضيبهم وفضلوا وضع قياس افتراضي لأنفسهم .

وصل اجمالي  هذه الدراسات   الى 17 دراسة ما بين الكبيرة والصغيرة على حد سواء والتي تم فيها قياس ما يقارب 521,15  قضيبا .
مع أن عدد التجارب يتيح استخلاص بيانات كثيرة وقد تكون قريبة موضوعية وتمكن من الحصول على الاجابة الشافية عن  متوسط حجم القضيب مباشرة؟

من يدري ...؟

أنا لن أحاول تحليل النتائج,  فعدم الفحص ليس نتاج عدم الاكتراث بل هو ببساطة حتى لا يجدوا انفسهم عالقين في التحليل.
ماذا نستنبط من البحوث المشتركة :


  1. متوسط طول  القضيب المرتخي 9.16 سم : 3.61 بوصة 
  2. متوسط طول القضيب المرتخي أثناء الامتداد 13.24 سم (5.21 بوصة )
  3. متوسط طول القضيب المنتصب: 13.12 سم (5.17 بوصة)
  4. متوسط عرض القضيب الرخو : 9.31 سم (3.67 بوصة)
  5. متوسط عرض القضيب المنتصب: 11.66 سم (4.59 بوصة)

نستنتج مما سبق شيئا واحد على الرغم من تقدم البحوث الا انها لم تتفق حتى الآن على ارقام محددة قد , فقد وجد من خلال البحوث المعدة من قبل جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس  average woman would be less) than impressed ( أن متوسط الحجم يبلغ 13 سنتيمتر  .

القيمتين المستخلصتين من البحث

لم أكن أنوي تحليل النتائج بصراحة ولكن الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن أتجاهله  هو المتوسطات المسجلة في هذا البحث الذي أجري على  15, 521  قضيب , أفاد بأن متوسط طول القضيب يبلغ 13 سنتيمتر ومتوسط العرض يبلغ 12 سنتيمتر !

حقا ؟

أنا شخصيا اتساءل هنا - و نتساءل جميعا - مع كل الاحترام  للباحثين- ما إذا كانت الدراسات التي نتجت عن هذه البحوث حقيقية أم لا وهل يمكن الاعتماد عليها فعلا ؟

لماذا؟

هذا المتوسط الذي ذهبت اليه هذه  الدراسة كان أقل بكثير من المتوسط في الدراسات أخرى.
ولا  ننسى أن   معهد كينسي ذهب الى أن معدل طول القضيب يبلغ 16 سنتيمتر  في بحث أجري على3550  طالب جامعي, أو ديركس  الذي اعتبر أن متوسط الطول هو17 سنتيمتر   اعتمادا على معلومات  2936 رجلا شاركوا في البحث.
ولا يمكن بالطبع أن ننسى هذه الدراسات لأنها تعتمد على أساس القياسات. والأخذ برأي دراسات اعتمدت مجرد توجيه سؤال للمشاركين مفاده "هل تمانع أن تخبرني عن حجم قضيبك ؟
مما جعل  الرجال يجيبون بطريقة كاذبة ومبالغ فيها وذلك نتيجة النظرة التي تربط بين حجم القضيب لدى الرجل ورجوليته .

كما سجلت ابحاث  طبية أجريت على أكثرمن 300 رجل في ملهى ليلي في المكسيك سنة 2001 النتائج التالية :

النتائج 

قامت مجموعة من الممرضات بأخذ القياسات وذلك تحت اشراف طبيب مختص (في الواقع أنا لا أعرف ما إذا كانت الممرضات مثيرات أو لا) وجاءت  النتائج كالتالي (متوسط الطول بلغ   15 سنتيمتر  بينما ما بلغ متوسط عرض القضيب 12 سنتيمتر .

كما أجري استبيان في البرازيل في الوقت نفسه ومن خلال قياس 150  تم  إثبات أن متوسط الطول بلغ 15 سنتيمتر والعرض 13 سنتيمتر .

هذه التحاليل الجديدة من جهة أخرى تفيد بأن متوسط الطول في بعضها يزيد وينقص ب نصف بوصة وهذا أقرب الى المنطق على عكس بعض الابحاث التي تفيد مرة بان المتوسط 12  في يوم و10 في اليوم الآخر.

لماذا اعتبرنا أن  لهذا البحث مصداقية لا بأس بها؟

لأنه حسب ما قال الباحث ديفيد فيالي في تحليله  "نعتقد ان هذه الرسوم البيانية سوف تساعد الأطباء على طمأنة الغالبية العظمى من الرجال أن حجم  قضيبهم في النطاق الطبيعي".

البيان الذي أدلي به معدو  الدراسة أبدى قلقا كبيرا من التأثيرات النفسية لحجم  القضيب و القلق  والاضطراب الذي يعاني منه الشخص الغير راضي عن قضيبه .

و مهما كان الدافع وراء هذا البحث ، لا شك أنه إضافة كبيرة إلى الاجابة على سؤال "متوسط حجم القضيب ".
ولكنه يبقى مجرد بحث رغم تقدمه الا أنه غير حالي من الأخطاء مما أدى إلى المزيد من عدم اليقين و الغموض الملازم لهذه المسألة .
للاطلاع على كامل الدراسة قم بزيارة هذا الرابط  الدراسة الكاملة هنا  .

0 التعليقات