علاج الضعف الجنسي بالكرفس للرجال والنساء


الكرفس والجنس
الكرفس من النباتات العطرية المعروفة والتي ثبت فاعليتها لعلاج الضعف الجنسي لدی الرجال والنساء معا لاحتوائها علی زیت طیار مع مادة التربنین ومواد هلامية ونشوية.

أكد الأطباء العرب القدامي أن الكرفس مقو جنس يهيج الباه، فقد أكد الحافظ بن أحمد الذهبي في كتابه الطب النبوي "الكرفس حار يابس يهيج الباه للرجال والنساء"، وقال عنه ابن قيم الجوزي في الطب النبوي "يهيج الباه"، وأكد داود الانطاكي في تذكرته "أن الكرفس يحرك الباه مطلقا ولو بعد سن اليأس ".

 كما أشار اليه ابن البيطار في كتابه الجامع لمفردات الأدوية بقوله: "الكرفس يفتق شهوة الباه من الرجال والنساء ويمنع المرضعات منه لأنه يهيج الباه ويقلل اللبن".. كما قال عنه ابن سينا في القانون "إنه يهيج الباه ويجب منعه عن المرضعات لئلا يفسد لبنها لهيجان الشهوة".


هكذا كان الإجماع على مفعول الكرفس الجنسي ويصف الطب الشعبي عدة وصفات لعلاج الضعف الجنسي أهمها:

الوصفة الأولى بعصير أوراق الكرفس المحلى بالعسل : وطريقة عمل الوصفة ضرب حوالي نصف كوب من أوراق الكرفس والأجزاء الغضة في الخلاط، ثم يصفي ويحلي بملعقة من عسل النحل ويشرب طازجاً مرة صباحاً على الريق ومرة قبل الجماع بساعة، ويمكن إضافة مقدار مساو للعصير من عصير الجزر أو البرتقال ويخلط جيداً ويشرب صباحاً على الريق أو قبل الجماع بساعة.

الوصفة الثانية بمغلي بذور الكرفس : وفي هذه الوصفة يغلى نصف ملعقة صغيرة من بذور الكرفس على مقدار كوب من الماء علی نار هادئة حتی یغلي ثم یترك لیبرد ویصفی ویحلی بعسل النحل ویشرب منه کوب صباحا وأخر قبل الجماع بساعة تقريباً.

الوصفة الثالثة بزيت الكرفس على عصير الفواكه : يمكن وضع من 6-8 نقاط من زيت الكرفس على عصائر الفاكهة الطازجة المحببة شرط تناول ما يعادل كوب صباحا على الريق وآخر قبل الجماع بساعة تقريبا.

الوصفة الرابعة بتناول الكرفس الطازج: يمكن تناول الكرفس الطازج الأخضر سواء مضافاً على السلطة الخضراء أو تناوله غضا مثل الخس تماماً ويكفي رأسان من الكرفس يومياً.

الوصفة الخامسة ببذور الكرفس المطحونة : وفيها يتم طحن ما يعادل نصف ملعقة من بذور الكرفس طحناً ناعماً تماماً وإذابته في ملعقة من عسل النحل النقي وتناوله على الريق وقبل الجماع بساعة.

0 التعليقات