الاعشاب المقوية للجنس


الأقحوان


1-الأزريون (الأقحوان) :  نبات عشبى له عدة أسماء شائعة أشهرها: الأقحوان – زبيدة – فرقهان – أزريون الحدائق.
والاسم العلمي للعشب Calendula Officilis وهو نبات زهری خریفی، زهره أصفر أو أحمر أو ذهبي في وسطة خط أسود، وهو من فصيلة المركبات الأنبوبية من جنس كاندولا، يزرع لأزهاره، منه الأصفر ومنه الأحمر ويعتبر من أشهر النباتات والأعشاب الجنسية.

وزهور العشب تفيد فى معالجة الضعف الجنسي عند الرجال ، ويتم هذا بشرب مستحلبها الذى يحضر بصب فنجان كبير من المغلي على ملعقة صغيرة من العشبة ويعطى لمدة عشر دقائق ويشرب منه ملعقة كبيرة كل ساعتین ویراعی عدم شرب کمیة کبیرة ، کی لاتحداث اضطرابات فی الغدة ، وقال عنه ابن البيطار إذا دق وضمد به أسفل الظهر ساعد على الانتصاب عند الذكور.

الأناناس


2 - الأناناس : نبات من الفصيلة البرومالية ثماره عنبية متراصة كبيرة على شكل ثمار الصنوبر، أصله من أمريكا كنبات برى ثم زرع بعد ذلك فى شتى أنحاء العالم وأشهر أسمائه العربية الشائعة نانا والاسم العلمي له Ananas Sativus والجزء المستخدم لتغذية الذين يعانون من الضعف الجنسي هو الثمرة وعصيرها التى تحتوى على مواد أزوتية ومواد دسمة ومواد سكرية وسيليلوز وحامض الليمون وحامض التفاح وقيتامينات أ، ب، ج وخمائر هاضمة منها البروميلين وخميرة عصارة دباء الهند المعروفة باسم البابائين بالإضافة إلى اليود والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت. ويوصف عصير الأناناس لتقوية الحالة الجنسية للزوجين.

علك الأنباط


3- البطم (الحبة الخضراء) : حيث يشبه الفستق، ويقوى تناولة الجسم ويقوى الأعصاب، ودهنه له نفس الخواص. وله عدة أسماء عربية شائعة أشهرها: الحبة الخضراء – بطوم - ضرو- وصمغه يسمى صمغ الأنباط أو علك الأنباط .

واسمه العلمي Pistacia-Terbinthus وينتمي إلى الفصيلة الفستقية وشجرته يبلغ ارتفاعها من أربعة إلى ثمانية أمتار وثمرته حسكة مفلطحة خضراء تنقشر عن غلاف خشبي يحوى ثمرة واحدة.

وثمر البطم يشبه حب القرطم أو حب الفلفل فى حجمه ولونه ما بين الصفرة والحمرة أملس الظاهر وزكى الرائحة والجزء المستخدم لعلاج الضعف الجنسي حبوب البطم وأوراقه التي تحتوى على قلويدات علاجية ومواد قابضة.

جوز


4- جوز (عين الجمل) : هو ثمرة لشجرة اسمها العلمي Inglans Regia وتحتوى الثمرة على نسبة كبيرة من الفوسفور وفيتامين (ب) ومن ثم فهي مقوية للجنس والأعصاب كما تفيد صيغة القشور الخضراء لثمرة الجوز فى علاج الضعف الجنسي، إلا أنه يجب مراعاة أن الجوز صعب الهضم لذا قد يمنع عن مرضى قرحة المعدة والتهابات الحلق واللثة ومرضى الكبد والكلى أيضا.

حب العزيز


5- حب العزيز: له عدة أسماء أشهرها حب زلم – لور الأرض – سعد السلطان، واسمه العلمي Rush-Nut وهو من المقويات الجنسية كما أنه يزيد كمية المنى عند الرجال. قال عنه ابن سينا: إنه يزيد فى المنى ويقوى الإنعاظ (الشهوة الجنسية) ويكثر اللبن ويقوى الظهر ويذهب بأوجاع الوركين والفخذين إذا أخذ مع العسل دهاناً.

0 التعليقات