10 أطعمة تقتل الرغبة الجنسية عند الرجال

هل سبق لك الشعور ب "الركود الجنسي" و"قلة الإرادة" بعد موعد غرامي ناجح..؟

إن إنعدام "الشهوة الجنسية" له أسباب عديدة من بينها (نوعية الطعام) التي تتناولها ، ولقد تناولنا مُسبقآ أطعمة تقوم بتعزيز "الشهوة الجنسية"..

الآن نتحول إلي الأطعمة التي تقوم بتقليل "الرغبة الجنسية" لدي الرجال ، وبالطبع إن الأمر لا يتعلق دائمآ ب (نوعية الطعام) لكن هناك عوامل نفسية وجسدية تؤثر بشكل كبير..

فمثلآ "أدوية الإكتئاب" لها عامل كبير في التحكم بحياتك الجنسية بالإضافة إلي "القلق والمخدرات والكحول" ولا تنسي تأثير "إنخفاض  هرمون التستوستيرون" و"تغير الهرمونات" في التلاعب ب"الشهوة الجنسية" لدي النساء والرجال علي حد سواء..

ولا تنسي "التدخين" وما يرتبط به من آثار صحية تستهدف "الرغبة الجنسية" والقدرة علي إرضاء الطرف الآخر وخصوصآ لدي الرجال، حيث يؤثر بشكل سلبي ومباشر علي "الحياة الجنسية للرجل" بجميع مستوياتها..

ولقد صرح الدكتور (بانايوتيس إم زافوس) مدير معهد الذكورة الأمريكية وأستاذ علم وظائف الأعضاء التناسلية والذكورة في جامعة كنتاكي في ليكسينغتون بأن (القضاء علي العادات السيئة مثل التدخين وإدمان الكحول سوف يجعل أداءك الجنسي أفضل من السابق، كما أن تناول الطعام الصحي هي واحدة من أفضل الطرق لكي نكون بصحة جيدة وأن جميع الخيارات الغذائية التي تؤدي إلي زيادة الوزن تقتل "الحياة الجنسية" لدي الرجال"..

كما صرح الدكتور(كوري بي سكولر) المختص بالوظائف الغذائية الطيبة في مركز علاج التمثيل الغذائي بأن (أسوأ طعام يتناولة الإنسان هو الكمية الزائدة عن حاجتة.. وأن اللياقة البدنية والتغذية الجيدة يستفيد منها الرجال والنساء علي حد سواء في علاقتهم الجنسية)

ها هي بعضآ من أنواع الطعام التي بإمكانها القضاء علي "الشهوة الجنسية" لديك:

1- مُنتجات الألبان

مُنتجات الألبان


إن منتجات الألبان مثل (الآيس كريم والجبن) ربما تكون طعامآ مفضلآ عند الغالبية العظمي من الناس ، لكن إن كنت تنوي إقامة علاقة جنسية مع شريكتك فعليك بالإبتعاد عن تناولها تمامآ..!!

السبب في ذلك يرجع إلي إخلال الأحماض الموجودة في "منتجات الألبان" بمستويات الشهوة الجنسية لدي الرجال طبقآ ل "مجلة فتنس العالمية".. إن المنتجات التي تأتينا بواسطة الأبقار بها نسبة كبيرة للغاية من (الهرمونات الإصطناعية) والتي بدورها تؤثر علي (الهرمونات الطبيعية) الموجودة لدي الرجال والنساء علي حد سواء..

وعلي الجانب الآخر، فإن "الكالسيوم" يساعد علي تعزيز "الرغبة الجنسية" لذا قم بالبحث عنه في أطعمة أخري مثل (الحليب المُدعم أو الخضراوات).

2- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية


تُسمي أيضآ ب"الأطعمة الدُهنية"، ويقتصر دور هذة الدهون علي تقليل "الرغبة الجنسية" لدي الرجال والنساء بشكل مُفزِع..!!

وطبقآ لمصادر طبية فإن إستهلاك "الأحماض الدهنية" يُحدِث خللآ في (إنتاج الحيوانات المنوية) لدي الرجال ويؤثر علي (طبيعة الحمل) لدي النساء ، لذا فمن الحكمة ألا تتناول أنت وشريكتك "البطاطس المقلية" علي العشاء لأنها ستُسبب لكم الكثير من "المشاكل الجنسية".

3- السُكريات المُنقٌاة (النشويات)

السُكريات المُنقٌاة


إن أيآ من أنواع "السُكريات المُنقٌاة" مثل الموجودة في (الدقيق الأبيض المطحون) لها تأثير سلبي جدآ علي "الشهوة الجنسية" لديك ، وهذا يتضمن أنواعها الأخري مثل(المُعجنات،الحبوب،الخبز والأطعمة الخفيفة مثل البسكويت ورقائق البطاطس)..

وقد أوضحت مجلة "مينز فتنس" أن الإكثار من تلك الأطعمة قد يتسبب في إنخفاض مستويات "هرمون التستوستيرون" لديك ، حيث أن "المواد السُكرية" الموجودة في هذة الأطعمة تتسبب في زيادة وزنك ورفع مستويات "الإستروجين" في جسدك كنتيجة للإنخفاض الكبير في مستوي "التستوستيرون" ..

لذا تناول "المواد الكربوهيدراتية" مثل: الخضراوات والحبوب المُفيدة لكي تُحافظ علي توازن جسدك وتدعم "قدراتك الجنسية"..

4- الشوكولاتة

الشوكولاتة


ربما قد تناولنا مُسبقآ تأثير "الشوكولاتة" علي زيادة "الشهوة الجنسية" لدي الناس ، لكن إن تناولتها بكميات كبيرة فذلك سيؤثر عكسيآ عليك..!!

تحتوي الشوكولاتة علي "الأنانداميد والفينيليثلامين" والتي هي أحماض تتسبب في قيام الجسم بإطلاق هرمون يُسمي ب "الأندورفين" الذي يلعب دورآ كبيرآ في تقليل مستويات (هرمون التستوستيرون) لديك وبالتالي يُضعِف "الرغبة الجنسية" لديك..!!

الشوكولا تتسبب أيضآ في الإصابة بأعراض الحساسية وترتبط أيضآ بجعل الجسد في حالة خمول وكسل دائم..!!
وفي حوار مع أحد المجلات الطبية صرح الدكتور "فران والفيش" بأن (معظم الناس يظنون أن الشوكولاتة تدعم الشهوة الجنسية لديهم، لكن ما لاحظتة علي النساء الذين إرتادوا عيادتي أنهم يشعرون بالتعب والإرهاق عندما يتناولون قدرآ كبيرآ من الشوكولاتة، كما أنهم إعترفوا بقيامها بتقليل الشهوة الجنسية والرغبة لديهم).  

5- الصويا

الصويا


إن تناولك لمقدار صغير من "الصويا" لا يؤثر سلبيآ عليك ، لكن إن تناولت مقدارآ كبيرآ فسيختلف الأمر بسبب إحتوائها علي كميات كبيرة من "الإستروجين" الذي سيعبث ب "الشهوة الجنسية" لديك بشكل كبير..!!

ولقد أثبتت الأبحاث أن الإكثار من (التوفو وحليب الصويا وصلصة الصويا أو المشتقات الأاخري منها) يتسبب في خفض "مستويات التستوستيرون" لديك كما يؤثر أيضآ علي "إنتاج الحيوانات المنوية"..

أحد الدراسات أثبتت أن (تناول 120 جم من الصويا يوميآ يؤدي إلي تأثيرات جنسية سلبية ، ونصحت الرجال بالتقليل من تناولها وإلا سيندمون في حجرة النوم)..

6- الفِشار الجاهز 

الفِشار الجاهز


دائمآ ما يقوم معظم الناس بتناول الفشار أثناء الليالي الهادئة ومشاهدة التلفاز أو مع شريكك قبل الدخول في "علاقة حميمية"، لكننا ننصحك بعدم فعل ذلك حيث أن (أكياس الفشار) الجاهزة تحتوي علي أحماض الفلور مثل "الأحماض الأوكتينية والسلفونات المُشبعة بالفلور" والتي تؤثر بشكل كبير علي "الخصوبة" عند الرجال ، وطبقآ لأحد الدراسات التي أُجريت في عام 2009، أن(هذه الأحماض الموجودة في البطانة الداخلية لأكياس الفشار والميكروويف تُقلِل من الشهوة الجنسية لديك وتؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية)..

بدلآ من ذلك، جرب عمل الفشار يدويآ علي "موقد" عادي ، وربما هذا سيُبهر شريكتك كما سيُعطي مذاقآ أفضل..

7- الحلويات

الحلويات


ربما قد تكون سمعت عن "التأثير السلبي" للسُكريات أثناء العلاقة الجنسية ، وهذا آخر شيء تريده أن يحدث لك في هذا الوقت..!!

أولآ: تتسبب "الحلويات" في (تضخم مستوي السكر في الدم) والذي يتبعة "إنخفاض مُفاجيء في طاقتك وفي مستوي السكر أيضآ وشعورك بالإرهاق والرغبة الشديدة في تناول الطعام والشعور بالضبابية في عقلك"..!!

وبالطبع لن يكون أمرآ مفاجئآ أن تشعر بعدم إمتلاكك ل "التركيز والقوة البدنية" اللازمة لإتمام (العلاقة الجنسية)..
كما أن "المنتجات المخبوزة" تحتوي علي الدهون التي تتسبب في (إحتجاز الجلوكوز في الدم مما يرفع مستويات السكر لديك ويُقلل شهوتك بشكل رهيب)..!!

8- النعناع

النعناع


بحثك عن النعناع شيء طبيعي خصوصآ إذا كنت تنوي "تقبيل شريكك"، لكن ما لا تعرفة أن "مادة المنثول" الموجودة في النعناع تُقلل نسبة "هرمون التستوستيرون "
 
 النعناع أيضآ يسمح بدخول "المزيد من الهواء" عبر فمك والذي يتسبب في حدوث (تجشؤ مستمر) والذي يُعتبر شيئآ مُقززآ..!!

أفضل بديل له هو "الشاي بالنعناع" بسبب إحتوائة علي كميات أقل من(مادة المنثول) كما أنه يحارب الروائح السيئة في فمك ، عمومآ، يمكنك إستخدام أعشاب أخري تؤدي نفس الغرض أو ببساطة أكتفي بتنظيف أسنانك.

9- حلوي المطاط

حلوي المطاط


 إن تناول الحلوي ضار جدا لصحتك نظرآ لإحتوائها علي مستويات عالية من السكر، أما إذا كنت من مُحبي حلوي "المطاط" فإن الأمر سيسوء أكثر ، إن الإكثار من هذه الحلوي يُعتبر بمثابة "ضربة قاضية" ل (شهوتك الجنسية) طبقآ لأحد المقالات التي نشرها موقع "ديلي ميل"، والسبب في هذا يرجع إلي إحتوائها علي مُكون طبيعي يُسمي ب "الجليكيريزين" والذي يُحارب "هرمون التستوستيرون" لدي الرجال..

إذا لم تستطع التخلي عن تناول هذة الحلوي، وفرها للأوقات التي لا تتوقع فيها قيامك ب "العلاقة الحميمية" مع شريكتك..

10- المشروبات الغازية 

المشروبات الغازية


بالإضافة إلي كونها سببآ رئيسيآ في إدمان جسدك لها وتأثيراتها السلبية فيما يتعلق بكل العمليات التي تحدث داخل جسدك، فإن (صودا الحِمية) بإمكانها إفساد حياتك الجنسية تمامآ..!!

إنها مواد "التحلية الصناعية" الموجودة بها والتي تتلقي كل اللوم علي هذة الآثار التي ذكرناها مُسبقآ ، هذة المواد موجودة في أطعمة كثيرة وليست تلك الصودا فقط ولها أنواع عديدة أحدها يُسمي ب "الأسبارتام" وهو المسؤول عن التلاعب ب (مستويات السيروتونين) لديك، والذي يُعتبر مسألة حيوية في الإستمتاع بالجنس..  

دعنا نكون صادقين، لا يوجد شخص واعي يقوم بتناول هذة المشروبات علي أية حال وليكن حديثنا السابق تحفيزآ لك علي عدم تناول المشروبات الغازية أبدآ.!

0 التعليقات