الجنس الآمن : كيف تمارس الجنس بشكل أمن ؟

الجنس الآمن يعني التأكد من أنك لا تحصل على أي سوائل من الشخص الأخر بما في ذلك الدم ، المني، السوائل المهبلية الخ .

والواقي الذكري، والقفازات الجراحية اللاتكس، ولفافة البلاستيك هي الطرق الوحيدة لحماية نفسك وشريك حياتك من الأمراض المنقولة جنسيا وفيروس نقص المناعة البشرية 'الايدز'، لكن كل هاته الوسائل غير مضمونة بشكل كبير، وقد لاتقدرعلى استخدامها بشكل صحيح في كل مرة تمارس فيها الجنس .

إذا كانت لديك حساسية يمكنك استخدام الواقي الذكري من مادة البولي يوريثين ، ومواد التشحيم الموجودة بهذا النوع تعطيك سلاسة و حماية إضافية كبيرة خاصة بالنسبة للنساء ، وهذا النوع يحمي المرأة من القرحة. أما بالنسبة للمواد الزيتية فننصحك أن لا تستخدم الفازلين والكريمات أو المستحضرات كمادة للمداعبة حيث تحتوي كل هاته المستحضرات مواد خطيرة  .الزيوت هي خاصة بالمحركات والسيارات، وليس لممارسة الجنس! يمكنك شراء مواد المداعبة والواقي الذكري من الصيدليات المختصة لذلك

نصائع للجنس الأمن:



قبل ممارسة الجنس:



 نضع في اعتبارنا أن الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن تنتشر عن طريق الاتصال مع مناطق الجلد حول الأعضاء التناسلية ، فالواقي الذكري يقلل ذلك ولكن لا يلغي خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيا .

وتشمل النصائح الأخرى:




أما بالنسبة للمرأة  فيجب أن تتلقى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للحفاظ على نفسها من هذا الورم ، هذا الفيروس يمكن أن يضعكي في خطر الاصابة بسرطان عنق الرحم.

وبهذا عزيزي يجب عليك أخذ الاحتياطات اللازمة عند علاقاتك الجنسية ، فلا تملك من نفسك نسختين ، فبمقدور جلسة جنسية واحدة ارسال حياتك للهاوية ..لحظة صغيرة لكن ستشعر بالندم بعد ذلك عند الاصابة بمرض جنسي ..خذ احتياطاتك اللازمة عند كل عملية جنس اختر شريكا واحدا ..

أما بالمنظور الديني فان الدين الاسلامي الحنيف قد حرم الزنا لما فيه من عواقب وخيمة والزواج احسن لك وهو وقاية لك من أي مرض جنسي محدق بك ، واحذر من المخالطة الجنسية فان في ذلك أخطارا عديدة على صحتك .
لاتنسى اخذ الاحتياطات اللازمة واحياء الوعي الذاتي بداخلك والتفكير مليا قبل أي عملية جنسية .

التسميات: